خمسة تطبيقات "آي فون" مفيدة للصحفيين

نوشتهghada sabry
Oct 24, 2013 در الإعلام الإجتماعي

تصفّح الشبكة العنكبوتية والاطلاع على ما نفضّله من مواقع سواء كانت إخبارية أو اجتماعية أمر يحدث على مدار 24 ساعة، حتى أصبحت الهواتف الجوّالة تغنينا الآن عن أجهزة الكمبيوتر بشكل كبير.

إليكم خمسة تطبيقات لتسهيل مهمتكم أثناء استخدام هواتفكم الذكية.

1.Evernote يتيح لك تطبيق "إيفرنوت" تدوين كل ما يخطر في ذهنك لتعود إليه لاحقًا، حيث يساعد الصحفي على تنظيم أفكاره بشكل سهل وبسيط. يتيح لك التطبيق تسجيل الملاحظات، والتقاط الصور، وإنشاء قوائم للأعمال التي تود إنجازها، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل "ملف صوتي تذكيري". متوفر بنسخ مختلفة على عدة أنظمة تشغيل، ما يوفر لك إمكانية الوصول إليه بسهولة أينما كنت، وعبر أي جهاز مستخدم.

يُمكنُك فتح ملاحظاتك من أي جهاز آخر يدعم البرنامج عن طريق البريد الإلكتروني المسجّل في البرنامج لضمان عدم فقدان بياناتك. كذلك يُتاح لك الوصول لبياناتك من خلال موقع "إيفرنوت"، على الإنترنت بدون تثبيت أي من البرامج على أي من الأجهزة المستخدمة. يحتوي على أدوات إضافية مثل "Web Clipper" لحفظ المقالات والمواقع المهمة. التطبيق متاح بنسخته المجانية، مع وجود نسخة مدفوعة تحتوي على مميزات أخرى.

2.Pocket يُعد تطبيق "بوكيت" أحد الطرق المستخدمة لحفظ الصفحات بهدف الاطلاع عليها لاحقاً، يتيح التطبيق لك عددًا من الوسائل لحفظ الصفحات. تتعرف النسخة على الروابط المنسوخة بشكل آلي وتعرض للمستخدم رسالة من أجل حفظ الرابط المنسوخ أو تجاهله، كما تتميز بتكاملها مع العديد من المواقع، منها تويتر.

تم تحديث تطبيق بوكيت وإدراج العديد من المميزات، منها خيار "الإرسال إلى صديق". تتيح لك هذه الميزة تمرير المحتوى مباشرةً إلى الأصدقاء مع إمكانية التعليق وأخذ اقتباس من المقالات ومشاركتها، وكذلك إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لأي شخص تريده لتوصيته بما قرأته.

بالإضافة لتلقيكم الإشعارات لإخباركم بمن شارك معكم في القراءة، هناك أيضاً قائمة اختصارات لمشاركة المحتوى للشبكات الاجتماعية كفيسبوك وتويتر.

3.Bump يمكّنك هذا التطبيق من إرسال أيّة معلومات أو صور من هاتفك الخاص لهاتف أحد أصدقائك عبر تصادم الهاتفين معاً. تعتمد فكرة التطبيق على تصادم الهواتف الذكية لنقل الأرقام والبيانات أو المعلومات بغض النظر عن نوعها والى أي شركة أو نوع انتمت الهواتف الذكية المتصادمة.

يمكنك أيضاً من خلال هذا التطبيق إرسال الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بطريقة سريعة، يعمل التطبيق من خلال خلق اهتزاز لإرسال أي ملف. يمكنكم أيضاً اللجوء إلى خدمة الويب التي تسمح بإرسال واستلام أي ملف من وإلى هاتفك. كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى موقع "بامب" عبر المتصفح على الكمبيوتر، من ثم تقوم بفتح التطبيق على هاتفك، بعض الاهتزازات وسوف يظهر إشعار للاتصال بالكمبيوتر الخاص بك، لتقم من بعدها بتحديد الملفات التي تود إرسالها.

4.Camera Awesome يحتوي تطبيق "كاميرا أوسم" المجاني على عدة مميزات تصويرية، فلا تقتصر مهمة التطبيق على التقاط الصور فقط بل تتوفر لديه إمكانية تسجيل الفيديو أيضًا. يتميز التطبيق بإمكانية تحرير الصور، حيث يمكنك التحكم بألوان الصورة، واقتصاصها وجعلها أوضح، بالإضافة إلى إمكانية إضافة عدة فلاتر وخامات وإطارات للصورة.

5.Flipboard يوفر تطبيق "فليبورد" إمكانية تصفّح المجالات والصيحات المفضلة لديك عبر اختيار الاهتمامات والمواقع التي تفضلها والتي تحظى بشهرة كبيرة للبقاء على اطلاع دائم بآخر الأخبار.

يوفر التطبيق إمكانية جمع محتواك الخاص وإنشاء مجلتك الخاصة عبر دعم التطبيق الكامل لعدة شبكات اجتماعية مثل فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام، وتمبلر وذلك ليتسنى لك مشاهدة تحديثات هذه الحسابات مباشرة عبر "فليبورد" الذي يستخدم طريقة عرض بسيطة وممتعة. تستطيع ضبط التطبيق ليبلغك بكل جديد في هذه المواقع لتقرر بنفسك إن كنت ستطالعها على الفور أم ستحتفظ بها كصفحة ويب للمطالعة لاحقاً.

كما يزودك التطبيق بكل جديد يضاف إلى صفحتك على فيسبوك سواءً على الجدارية أم ما يصل إلى صفحتك خصيصاً، وكذلك الأمر بالنسبة لتويتر. وتستطيع في الوقت ذاته أن تستعين بصور تحتفظ بها لتضعها كغلاف لهذه المواد، تتوزّع بحسب المواضيع التي تختارها أنت بنفسك. يمكنك أيضاً ربط "فليبورد" بصفحات جوجل+ ويوتيوب لمتابعتها من خلال التطبيق.

الصورة على ديسكتوب تحت رخصة المشاع الإبداعي على موقع فليكر، بواسطة يوتاكا تسوتانو.