نصائح لاستخدام تويتر بطرق أكثر فعالية وبساطة

نوشتهBayan Itani
Oct 31, 2013 در Miscellaneous

على الرغم من أن التطبيق الأكثر شيوعاً لاستخدام تويتر هو تويت ديك، وهو التطبيق الرسمي المطروح من قبل تويتر، إلا أن تطبيق جانيتور يُعتبر الأكثر تفضيلاً من قبل المستخدمين كبديل عن تويت ديك.

تطبيقا "تويت ديك وجانيتور"

للوهلة الأولى يبدو التطبيقان متشابهين جداً، فكلاهما يعمل على جمع آخر التحديثات على حساب تويتر الخاص بك في شاشة واحدة، بما فيها التغريدات، والرسائل، والتعليقات التي تم ذكر حسابك فيها. كما أن التطبيقان يدعمان إمكانية إضافة تغريدة ما إلى المفضلة، أو إعادة تغريدها، أو الرد عليها الى جانب كتابة تغريدة جديدة.

هناك ميزتان أساسيتان تفّوق جانيتور فيهما على تويت ديك، الأولى والأهم أن جانيتور ينظم التغريدات بشكل تلقائي ويصنفها بحسب القوائم، مع الإشارة أن هذه الخاصية متواجدة أيضاً في تويت ديك لكن لا يتم تفعيلها إلا بعد تعديل ذلك بشكل يدوي. الميزة الثانية في جانيتور متعلقة بشكل التطبيق حيث يمكن للمستخدم أن يختار من "ثيمات" أو الأشكال العديدة المتنوعة بألوان وتصميماتها.

أما الميزة الأساسية لتويت ديك التي يتفوق فيها على جانيتور هي إمكانية ربط التغريدات بموقع فيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعية الأخرى. ومن الخصائص الأخرى التي يوفرها التطبيقان إمكانية ربط اكثر من حساب تويتر واحد بالتطبيق نفسه. تجدر الإشارة ان هناك تطبيقات عديدة مشابهة لتويت ديك وجانيتور أبرزها هوت سويت، وميترو تويت، وسوبيز.

أدوات البحث "سناب بيرد وتوبسي"

تسمح أداة سناب بيرد بالبحث في التغريدات الخاصة بك أو بأحد مستخدمي تويتر، كما في الرسائل التي أرسلتها أو تلقيتها، وفي التغريدات المفضلة لديك او لدى أي مستخدم، وأيضاً في التغريدات التي تم ذكر حسابك فيها. استخدام سناب بيرد سهل للغاية، إذ تقوم بتحديد الكلمة التي تبحث عنها وفي تغريدات أي مستخدم تريد إتمام البحث. هذا البحث مفيد في حال تريد إيجاد تغريدة معينة أو مراجعة تغطية مستخدم ما لحدث محدد.

ومن الأدوات المميزة للبحث في التغريدات القديمة والحديثة موقع توبسي، الذي يسمح بإجراء بحث متقدم عن "هاشتاغز" أو تغريدات معينة، وبتصنيفها بحسب نوعها (صورة، فيديو، رابط، الخ.). يمكن التعرف أكثر على هذه الأداة، عبر النقر هنا.

مواقع عن أحدث التغريدات "والهاشتاغز"

من أفضل المواقع للبحث في "الهاشتاغز" على الشبكة الإلكترونية وليس فقط على تويتر هو موقع تاغ بورد. ويظهر لك البحث عن "هاشتاغ" معيّن جميع المواد المرتبطة بهذا الهاشتاغ على شبكات التواصل الاجتماعية، كما يمكن حصر النتائج بالمواد المنشورة فقط على تويتر، فايسبوك، إنستغرام، جوجل بلس.

ومن المواقع المميزة التي تقتصر خدماتها فقط على تويتر موقع المليون تغريدة، الذي يجمع أحدث مليون تغريدة تمت كتابتها على الشبكة الإلكترونية ويصنّفها بحسب مكان إرسالها. الموقع هو عبارة عن خريطة، يظهر على كل موقع جغرافي فيها عدد التغريدات المرسلة منه من أصل المليون تغريدة الأخيرة. هذا الموقع يواكب أحدث التغريدات ويتم تحديثه في كل ثانية لا بل في كل أعشار من الثانية.

يسمح موقع المليون تغريدة أيضاً بالبحث في أحدث "الهاشتاغز" وبتحديد وقت أو مكان التغريدات التي تريد إيجادها في بحثك. كما يمكن أن تعرف ما هي أكثر "الهاشتاغز" انتشاراً عبر العالم أو في بلد ما. فمن خلال تقريب صورة الخارطة في بلد معين تستطيع معرفة عدد التغريدات المرسلة من كل مدينة أو قرية في الآونة الأخيرة، وما هي الهاشتاغز الأكثر انتشاراً في هذا البلد.

من المواقع المشابهة لهذا الموقع هو ترندزماب، وتكمن فكرته أيضاً في تحديد المواقع الجغرافية "للهاشتاغز" المنتشرة عبر العالم. ويسمح ترندزماب بخيارات أكثر في البحث إلاّ أن خدماته ليست مجانية.

تحمل الصورة رخصة المشاع الإبداعي على موقع فليكر، بواسطة هانكيستاين.