قائمة مراجعة تسليم مقترح مشروع

نوشتهمنى عبدالمقصودSep 30, 2021 در استدامة وسائل الإعلام
صورة

تقدّم شبكة الصحفيين الدوليين قائمة مراجعة تسليم مقترح مشروع وتنصح الصحفيين والصحفيات بضرورة توفير الوقت الكافي للتخطيط والإعداد للمشروع قبل التنفيذ، والاستفادة من أبحاث الجمهور من أجل اختبار الأفكار قبل انطلاقها.

والجدير ذكره أنّ الوقوع في الأخطاء هو أمر بديهي، والسلاح الأساسي في المواجهة واستكمال المسيرة هو المثابرة وبذل المزيد من الجهود وعدم الاستسلام.

قد لا تسير الأمور دائمًا على النحو المخطط له، لذا فإن المرونة وقراءة المؤشرات الواقعية ورسم حلول بديلة من الأولويات القصوى.

وتعتبر الموارد البشرية من أهمّ العناصر التي يجب الحفاظ عليها في أي مشروع، لذا فإن موقع السلامة والاحتياطات الأمنية دائمًا في المقدمة.

كذلك فإنّ قراءة المشروعات السابقة مهمّة، ويوفّر الاطلاع على التجارب المماثلة الوقت والجهد في التخطيط والتنفيذ ووضع آليات لتفادي العقبات.

كما أنّ الشراكات مهمة جدًا، حيثُ يؤمّن التشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة درعًا لحماية المشروعات الناشئة ودفعها للأمام من خلال مضاعفة الفوائد وتقليل المخاطر.

 

وفيما يلي القائمة المفصّلة التي أعدّتها شبكة الصحفيين الدوليين: 

صورة

صورة

 

 

صورةصورةصورةصورةصورة

في الختام، لا بدّ من التذكير أنّ الاطلاع على كل ما هو جديد وتحليل سلوكيات المنافسين يطلق العنان للأفكار والابتكار ويوفّر بوصلة سليمة لاستمرارية المشروع وضمان البقاء.

الصورة الرئيسية حاصلة على رخصة الإستخدام على بيكسيلز.