عمود إيمي على الشبكة: البحث الهائل

作者ijnet_admin
Jan 24, 2008 发表在 الصحافة الرقمية

بقلم إيمي ويب


هناك العديد من الطرق لإيجاد محتوى متعدد الوسائط (صوت وصورة) حين يخفق أسلوب البحث التقليدي بالوصول إلى النتائج المفيدة والمطلوبة.

 حاول استخدام موقع سبتر (http://www.sputtr.com) وهو طريقة فعالة للبحث في المصادر المتعددة بشكل مباشر. من نفس الصفحة بإمكانك البحث عن محتويات مثل YouTube, Technorati, Reddit, Stumbleupon, Wikipedia, Flickr, IMDb وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك فإن موقع سبتر متوفر بنسخ دولية متعددة: كالنسخة الإنكليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والصينية وإصدارات بلغات أخرى.

 ألم تعجب بها بعد؟ مارأيك إذاً بإمكانية البحث عن طريق موقع غوغل وياهو بآن واحد؟ ومن نفس النافذة؟ جرب ذلك باستخدام الموقع التالي : GahooYoogle.com .

بالإضافة إلى ذلك كله فقد أطلق العاملون على تطوير هذا النظام مؤخراً موقع
PolyCola.com والذي يقدم خيارات إضافية أخرى لعرض خيارات بحث متعددة بنفس الوقت.
 
إيمي ويب - هي مستشارة الإعلام الرقمي ورئيسة مجموعة ويبميديا إل إل سي ذات المسؤولية المحدودة . بإمكانك  إيجاد نصائح وأفكار أكثر حول موضوع الوسائط المتعددة على موقعها http://www.mydigimedia.com.

 إن مجموعة ويبميديا هي عبارة عن شركة مبيع محايدة. وبالتالي فإن أية آراء يعبر بها عن المنتجات أو الخدمات ستشكل بعد أن تخضع للإختبار والبحث والمقابلات. لاتتلقى إيمي ويب ولا مجموعة ويبميديا أو أي أحد من موظفيها من الباعة أية منافع سواء كانت مالية أو من أي نوع آخر.