Icfj 的一个项目

كيفية الانتشار السريع على نطاق واسع

作者IJNetJun 16, 2022 发表在 صحافة الموبايل
صورة يوسف عمر

لا يشكّل صنع الفيديو سوى نصف العمل اللازم لنشر القصة، أما النصف الآخر فيكمن في التأكد من أنّ الجمهور يشاهد المحتوى الخاص بك بالفعل. ففي حين أنّ "الانتشار السريع" (going viral) يمكن أن يعزى إلى الحظ بقدر ما يعزى إلى جودة المحتوى الخاص بك، إلا أنّ اتباع بعض النصائح يمكن أن يضمن بشكل أفضل وصول المحتوى إلى الجمهور المستهدف.

1. فكّر أولًا في من سيشاهد الفيديو الخاص بك، ولماذا. فمعرفة "الجمهور المستهدف" قد تساعدك في تحديد الخطوات اللازمة لضمان وصول المحتوى إلى هؤلاء المشاهدين.

2. حدد نوع المشاعر التي سيثيرها المحتوى الخاص بك. هل تهدف إلى جعل الناس يشعرون بالإلهام أو الفضول؟ هل تريد أن تجعل مشاهديك يضحكون؟ أم أنك تدعوهم إلى التحرك؟ فالمشاعر التي يثيرها الفيديو الخاص بك يمكنها أن تحدد نوع الجمهور الذي سينجذب إليه.

3. ابحث عن الصفحات والمجموعات والمؤثرين الذين يمكن أن يهتموا بمشاركة المحتوى الخاص بك، وضع قائمة بالناس والمجموعات التي يمكنك التواصل معهم في مرحلة مبكرة.

4. أبلغ المجموعات برغبتك في أن يشاركوا المحتوى الخاص بك قبل أن تنشره، مما قد يساعدك في خلق "أثر مضاعف" ليصل المحتوى إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين بمجرد نشره.

شارك المركز الدولي للصحفيين، التابعة له شبكة الصحفيين الدوليين، مع مشروع ميتا للصحافة ومشروع Seen في برنامج رواة قصص الفيديو عبر فيسبوك - أفريقيا.