Icfj 的一个项目

شبكة الصحفيين الدوليين تقدّم ويبينارًا حول صياغة مقترحات مشاريع المنظمات الإعلامية واستراتيجيات إقناع الممولين

Posted on Apr 5, 2021 发表在 استدامة وسائل الإعلام

ندعو العاملين في القطاعات الإعلامية المعتمدة على الدعم والتمويل وأصحاب المشاريع الصحفية الناشئة والصحفيين عموماً لحضور هذا الويبينار المجاني الذي سيقدّم باللغة العربية.

تستضيف شبكة الصحفيين الدوليين  رمزي تسدل، المدير التنفيذي لمنصة "صوت"، هو الذي عمل في قطاع الصحافة والإعلام في المنطقة العربية لسنوات طويلة وكان قد أسس الموقع المستقلّ في الأردن "حبر". كما أنه يشغل حالياً منصب عضو في المجلس الاستشاري لبرنامج جوجل لصنّاع البودكاست/ PRX. أمّا في السابق عمل تسدل مع منظمات عالمية فأدار ويسّر مشاريع مختلفة على مدار سنوات، كان بعضها مع منظمة SIDA وCFI وOSF وIMS.

يتخلل هذه الندوة الرقمية، التي ستعرض عبر زووم وبالبث المباشر عبر صفحة الشبكة على فيسبوك عند الساعة 02:00 بعد الظهر بتوقيت عمان و03:00 بعد الظهر بتوقيت دبي في 13 نيسان/إبريل الجاري، عرضًا لأبرز الطرق والإستراتيجيات الناجحة لكتابة المقترحات وصياغة أفكار وخطط عمل تستدعي الدعم والتمويل خاصةً في قطاعات الصحافة الرقمية والإعلام والتدريب. كما سيوضح تسدل توجهات الجهات المانحة والمواضيع التي تسترعي اهتمامهم خلال عامي 2021 و2022. فضلاً، عن مشاركة قائمة بالمنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بتمويل ودعم المؤسسات والمنظمات والشركات الرقمية العاملة في القطاع الإعلامي.

تحاوره خلال الويبينار مادونا خفاجا، المسؤولة عن برامج وجهود المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعمل على إدارة البرامج في المنطقة وتشرف على فريق عمل صنّاع المحتوى والكتّاب الصحفيين، بالإضافة إلى عملها أيضاً كمحررة موقع شبكة الصحفيين الدوليين. تقدّم مادونا المشورة للمؤسسات الإعلامية فيما يختص بتطوير خطط العمل ووضع استراتيجيات الإيرادات وتطوير التصميم والمحتوى الرقمي. تعمل حالياً مع أكاديمية دوتشي فيلي كمتحدثة واستشارية في التفكير التصميمي والإبداعي، كما عملت سابقاً كمنتجة وصانعة أفلام وثائقية لبي بي سي العربية في مكتبيها في مصر ولبنان وكمديرة تحرير لموقع رصيف ٢٢.

لا حاجة للتسجيل المسبق على زووم، ورقم تعريف الويبينار هو: 89481927360