حظر تسعة دور نشر إيرانية عن العمل بعد مرور يوم واحد على الانتخابات البرلمانية

Авторijnet_admin
Mar 19, 2008 в صحافة أساسية

عقب مرور يوم واحد على الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي تمت في الرابع عشر من شهر آذار/مارس الجاري والتي حاز فيها المحافظون على الغالبية في مجلس النواب الإيراني،  تم حظر تسعة مجلات تعالج قضايا الحياة اليومية بالإضافة إلى الأخبار الفنية السينمائية ومنعها من النشر من قبل لجنة الرقابة الصحفية في البلاد تحت غطاء البند الحادي عشر من قانون الصحافة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. هذا ما أدلت به وكالة فارس للأنباء.

وقد تم حظر عمل تلك الصحف بتهمة "نشرها لصور لفنانين وفنانات أجانب فاسدين بالإضافة إلى أخبار حول تفاصيل حياتهم المنحطة" هذا ما أدلت به وكالة الأنباء الفرنسية. ووفقاً لمتحدث باسم لجنة الرقابة الصحفية: "المجلات قد أوقفت أيضاً عن النشر بسبب نشرها لإعلانات تروج لأدوية ممنوعة بالإضافة إلى مقالات منافية للأخلاق ومعادية للأقليات العرقية."

إحدى دور النشر التي تم حظرها تدعى دنيا تسفير (عالم الخيال) وهي تصدر منذ 17 عام.

لقراءة المزيد باللغة الفارسية يمكنك زيارة الموقع التالي: http://www.farsnews.com/newstext.php?nn=8612260117 http://www.roozonline.com/archives/2008/03/post_6677.php

 ولقراءة المزيد باللغة اللإنكليزية يمكنك زيارة الموقع التالي: http://afp.google.com/article/ALeqM5i3Qo0_dU7IA9U-K8xgLiZ32Tyfkg.