كيف يستفيد الصحفيون من لينكد إن؟

Авторghada sabry
Aug 27, 2013 в Miscellaneous

من منا لا يملك حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس وغيرها.

يُعدُّ "لينكد إن" أحد أهمّ المواقع التي يمكن للصحفيين إضافتها على قائمة المواقع الاجتماعية السابقة، هو موقع للتواصل المهني أكثر منه الاجتماعي، حيث يمكن من خلاله تكوين شبكات ومجموعات من العلاقات مع من هم في نفس مجالك المهني لتسهيل التواصل معهم.

تتعدّد الطرق التي يمكن للصحفي أن يستخدم فيها "لينكد إن" سواءً للتسويق لمهاراته ووصولها لأكبر قدر ممكن من المستخدمين، أو من خلال البحث والحصول على فرص عمل جديدة.

هذه بعض النصائح لكيفية الاستفادة من لينكد إن:

  • بإمكان الصحفي عرض سيرته الذاتية عبر حسابه الخاص ، وترتيب ملفه الشخصي وإدراج كافة أعماله وخبرته وإبرازها.

  • من الهام إنشاء مجموعة خاصة بك لتكن وسيلتك لعرض مهاراتك وآخر مستجداتك المهنية على أعضاء المجموعة التي عادةً ما يشاركوك المهنة أو الاهتمامات مما يفتح آفاقًا جديدة للنقاش والتقييم. تجدر الإشارة أنّ طرح مواضيع النقاش هو أمر هام لجذب أكبر عدد من المتابعين و تبادل الأفكار والتعليقات.

  • أتاح مؤخراً موقع "لينكد إن" لمستخدميه ميزة التسويق لأعمالهم عن طريق عرضها بشكل مصوّر أو على شكل عرض شرائح. تتطلب هذه الخاصية منك أن تقوم باختيار الأعمال التي ترغب بعرضها والمتوفّرة أساساً على حساب لينكد إن الخاص بك أو حتى مأخوذة من على الموقع حيث تتواجد هذه الأعمال ثم تقوم بعرضها في شكل مرئي أو عرض شرائح.

  • يمكن للصحفي استخدام خدمة "لينكد إن" للاستطلاع والتصويت على أعماله ومجموعة المهارات التي يملكها من خلال المجموعات الخاصة بك على الموقع.

  • إذا كان الصحفي يرغب بأن يظهر حسابه بمحرك البحث الخاص بلينكد إن فعليه كتابة اسم وظيفته في الخانة المخصصة لكتابة الكلمات المفتاحية حتى يظهر حسابه في النتائج الأولى عند البحث على اسم وظيفته.

  • على الصحفي ملء بياناته كاملةً على صفحة حسابه الشخصي لأنه بذلك يزيد من فرص ظهور حسابه بمحرك بحث لينكد إن 40 مرة.

  • ضرورة استغلال المكان المخصص (للملخًّص ـ summary) وهو قسم موجود على يمين الصفحة الشخصية، ويشمل ملخصًا عن المؤهلات والخبرات والتخصص. يجب كتابة الملخّص بشكل احترافي ودقيق، خاصةً أنه أول ما يراه المستخدم عند زيارة صفحتك الشخصية وهو بمثابة "إعلان عن مهاراتك" فاحرص على كتابته بشكل احترافي ودقيق.

  • يقدّم لينكد إن ميزة التوصيات، حيث يستطيع الأشخاص المتواجدين في قائمة اتصالاتك تقديم التوصية وتقييم عملك.

  • بإمكان مستخدمي لينكد إن الحصول على معلومات بيانية مفصّلة حول متابعيهم، والاطلاع على مدى نمو قاعدة المتابعين ومقارنتها مع المنافسين، والعاملين في المجال ذاته.

  • يتيح لينكد إن للصحفيين التقدّم بطلب لوظائف متاحة من خلال الهواتف الذكية عبر الموقع، بالإضافة إلى معلوماتهم التي سجلوها أساساً في حسابهم الشخصي، دون الحاجة لإرفاق السيرة الذاتية الرسمية. ما يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة بنظامي أندرويد وiOS القيام به هو الضغط على زرار واحد للتقدّم إلى إحدى الوظائف المتاحة على لينكد إن. تخوّل هذه الخاصية مستخدمي لينكد إن وأصحاب هذه الهواتف المحمولة في نفس الوقت، ومن خلال نقرة واحدة، بتحديث معلومات حساباتهم الشخصية وإرسال معلوماتهم المهنية أو السيرة الذاتية إلى أصحاب الأعمال.

  • تسمح ميّزة الشهادات للمستخدم بأن يوصي المؤسسات بمهارات أصدقائه وزملائه بطريقة سهلة عن طريق اختيار "تأييد" للشخص المراد ليتم إخبار المؤسسة بأن هذا الشخص قد يكون مناسباً للوظائف المطلوبة وفقاً لمهاراته، بدلًا من الطريقة التقليدية والتي كانت عبارة عن الذهاب إلى صفحة المؤسسة وكتابة توصية رسمية. تجدر الإشارة، أنّه يتمّ إعلام المستخدم عن طريق البريد الإلكتروني عندما تتم التوصية به من قِبل أحد أصدقائه، وتُعرض هذه التأييدات على صفحة ملفه الشخصي.

وجبة سريعة من النصائح لمضاعفة فرص استفادة الصحفيين من موقع لينكد إن:

  • أهمية تعزيز عدد الأشخاص الموجودين في قائمة اتصالات الصحفي ومعرفة المزيد عنهم من خلال الاتصال المتبادل

  • يستطيع العديد من أصحاب الأعمال وضع قائمة بالوظائف المتوفرة لديهم والبحث عن مرشحين محتملين ومناسبين لها

  • يستطيع الصحفي الباحث عن عمل استعراض الملفات الشخصية لمديري التوظيف في الشركات بهدف معرفة أي فرص جديدة متاحة

  • باستطاعة المستخدمين متابعة شركات مختلفة والحصول على إشعارات بجديد تلك الشركات

الصورة تحت رخصة المشاع الإبداعي على موقع فليكر، بواسطة نان بالميرو