Economic Plus: مشروع اقتصادي يحاول أن يبصر النور في الأيام القادمة

Автор بلقيس عبدالرضا
Nov 9, 2015 в صحافة البيانات

لم تعد الوظائف المصدر الوحيد للرزق والكسب.. تغيرت مفاهيم العمل، وتطورت مشاريع الشباب الرائد بشكل لافت فباتت المشاريع الرقمية المنصة الأولى لانطلاقهم في ريادة الأعمال.

"economic plus"، مشروع اقتصادي يحاول أن يبصر النور في الأيام المقبلة. مبادرة رقمية قائمة على رصد المتغيرات الاقتصادية والمالية للشارع العربي.

يعتمد economic plus بشكل أساسي على تقديم بيانات إقتصادية ودراسة مقارنة بين الدول، حيث تساهم هذه المعلومات والبيانات في طرح رؤية واضحة للشباب العربي الراغب بالتعرّف والغوص في مجال الأعمال والاستثمار عبر تقديم رؤية جديدة للقطاع الإقتصادي والمالي.

نظّم أفكارك عبر وضع خطة أولية:

  1. حجز نطاق للمنصة الإعلامية: رسم الإشتراك لأي موقع جديد لا يتعدى 10US$

  2. بعض مواقع الاستضافة التي يجدر بك الاطلاع عليها هي websitebuilder، idea host، eHost

  3. البحث عن خبير لتصميم الموقع الإلكتروني وهو الذي سيساعدك على تحويل أفكارك وتصوراتك إلى حقيقة

  4. العمل على المحتوى الإقتصادي الذي ستطلقه: إذ لا يمكنك الانطلاق بمواد ذات طابع إخباري تقليدي، بالتالي عليك البحث عن أفكار جديدة ومميزة لطرحها في الظهور الأول لموقعك الإلكتروني

  5. جمع وحفظ بيانات الاتصال الخاصة بالمتخصصين بالشأن الإقتصادي والخبراء الذين تستطيع اللجوء إليهم في تدعيم وتحليل المحتوى الإقتصادي الذي تقدّمه

  6. الابتعاد عن نقل المواد من أي موقع إلكتروني لأن الإنطلاقة ستحدد هويتك، لضمان ذلك عليك الإعتماد على مجهودك الشخصي لاثبات هوية ومصداقية الموقع

  7. الترويج لموقعك من خلال الإعلانات الرقمية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي واحرص على وضع استراتيجية للتسويق الرقمي أو على الأقل أهداف صغيرة قابلة للتحقيق

طالما هناك عقبات هناك حلول:

لا تقلل من أهمية التواصل وبناء العلاقات مع الخبراء أو كبار العاملين في المجال الإقتصادي والمالي واعرف رأيهم بالصور والرسوم البيانية وبكيفية تقديم المادة وبالإنفوجرافيكس المستخدم.

من جهة ثانية، لمن يرغب بتعلم كيفية صناعة الإنفوجرافيكس، أنصحكم بموقع creativebloq.

تابع أهم المواقع الاقتصادية التي تصدر بيانات أسبوعية:

Gallup.com

وهو موقع أميركي متخصص في تقديم البيانات الاقتصادية والمالية، وينشر بشكل دوري إحصاءات متعلقة بالعديد من دول العالم، بالإضافة إلى إصداره مؤشرات إقتصادية ومالية.

knightfrank.co

وهو موقع مميز يقدم أعلى معايير الجودة والسلامة في مجال الخدمات الاستشارية، العقارات السكنية والتجارية العالمية.

Numbeo.com

يقدم لك هذا الموقع، بيانات إقتصادية تساعدك لإقامة المقارنات بين دول العالم في كافة المجالات الاقتصادية مثل الطبابة والفقر والنمو الاقتصادي والثلوث والبيئة والجرائم.

الصورة من تصميم بلقيس عبدالرضا.

بلقيس عبدالرضا، هي إحدى المشاركات في برنامج مركز التوجيه بدورته الثانية التابع لشبكة الصحفيين الدوليين بنسختها العربية بهدف تطوير مشروعها الإعلامي من ضمن مشاريع أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.