استطلاع : المحررون يقبلون ثورة الاعلام متعددة الوسائط

porijnet_admin
May 30, 2008 em الصحافة الرقمية

يكشف استبيان سنوي للمحررين حول العالم عن "تفاؤل تام" بمستقبل الصحف كما يقترح أيضاً قبولاً بين المحررين للتغيير الحاصل نحو الصحافة متعددة الوسائط واتجاه الصحفيون نحو هذا النوع من الصحافة، طبقا لما نقلته مدونة المحررين.

شارك أكثر700 محرراً وصحفياً في "باروميتر غرف الأخبار" , وهو اسم الاستطلاع والذي اجراه مركز الزغبي العالمي وقام بالاشراف عليه منتدى المحررين العالمي ووكالة رويترز. وقد اجري الاستطلاع على النوعية والسرعة التي يتم فيها الانتقال من وسائل الإعلام التقليدية إلى مجال متعدد الوسائط في حول العالم.

وسط مخاوف من أن أجهزة الإعلام الجديدة تسيطر بشكل سريع وتترك الصحفيين الكبار ذوي الخبرة في بعض مناطق العالم, بدون عمل ، نسبة 86% من أولئك الذين تم استفتاء آرائهم يعتقدون ان المزج بين الوسائل التقليدية والجديدة في عرف الأخبار سيكون امرا طبيعيا. و 83% يعتقدون ان الصحفيين سيكونون مطالبين بكتابة الاخبار والتقارير بشكلها التقليدي والحديث.

44% يعتقدون بأن الانترنت سوف يكون الملاذ الأكثر شيوعاً لقراءة الأخبار في المستقبل بينما مايزال 31% يعتقدون بأن الصحافة المطبوعة سوف تبقى المصدر الرئيسي للأخبار. 35% يعتقدون ان هذا الامر سيكون من اولويات صناعة الاخبار. 31% من المشاركين يعتقدون بان توظيف صحفيين جدد سيكون اكثر اهمية، مقارنة بـ 22% في العام الماضي.

 
 
ولمزيد من المعلومات قم بزيارة هذا الموقع