شبكة الصحفيين الدوليين تقدّم ويبينارًا عن متطلبات وأدوات الإدارة الإعلامية والعمل الإستشاري

Posted on 8 mars 2021 dans المبادرات الاعلامية

يُمكن للصحفيين الراغبين بتعزيز معرفتهم في متطلبات وأدوات الإدارة الإعلامية والعمل الإستشاري حضور هذا الويبينار الذي سيقام باللغة العربية.

تستضيف شبكة الصحفيين الدوليين الاستشاري في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية وديمومتها داود إبراهيم، وهو أستاذ محاضر في عدد من الجامعات اللبنانية في المجال الإعلامي، حيث بدأ مسيرته المهنية كمراسل صحفي ومحرر في وسائل إعلامية لبنانية محلية ودولية ويعمل في مجال التدريب الصحفي في المنطقة. وسبق أن عمل لصالح صحيفة الشرق الأوسط السعودية، المؤسسة اللبنانية للإرسال، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية، معهد صحافة الحرب والسلام، والإعلام عبر التعاون والتحول. ويقدّم داود ورشًا تدريبية لصالح أكاديمية دوتشي فيلي، والمركز الدولي للصحفيين بالإضافة إلى مؤسسات دولية أخرى.

يتخلل هذه الندوة الرقمية، التي ستعرض عبر زووم وبالبث المباشر عبر صفحة الشبكة على فيسبوك عند الساعة الرابعة والنصف بتوقيت بيروت والسادسة والنصف بتوقيت دبي في 23 آذار/مارس الجاري، عرضًا لأهم متطلبات العمل الإداري والاستشاري في الصناعة الإعلامية والصحفية والأدوات المرافقة لذلك، فضلاً عن الحديث عن المتغيرات الرقمية التي طرأت على طبيعة عمل الاستشاريين ونوعية عملهم في المنطقة العربية والعالم.

تحاوره خلال الويبينار مادونا خفاجا، المسؤولة عن برامج وجهود المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعمل على إدارة البرامج في المنطقة وتشرف على فريق عمل صنّاع المحتوى والكتّاب الصحفيين، بالإضافة إلى عملها أيضاً كمحررة موقع شبكة الصحفيين الدوليين. تقدّم مادونا المشورة للمؤسسات الإعلامية فيما يختص بتطوير خطط العمل ووضع استراتيجيات الإيرادات وتطوير التصميم والمحتوى الرقمي. تعمل حالياً مع أكاديمية دوتشي فيلي كمتحدثة واستشارية في التفكير التصميمي والإبداعي، كما عملت سابقاً كمنتجة وصانعة أفلام وثائقية لبي بي سي العربية في مكتبيها في مصر ولبنان وكمديرة تحرير لموقع رصيف ٢٢.

لا حاجة للتسجيل المسبق على زووم، ورقم تعريف الويبينار: Webinar ID: 892 4770 1858