تعرفوا على منصات "حسوب" لتلبية احتياجات المستخدم العربي الرقمي

parAsmaa Kandil
8 juil 2015 dans الصحافة المستقلة

استطاعت شركة حسوب أن تستحوذ على نصيب كبير من اهتمام الجمهور العربي والعالمي منذ لحظة إنشائها ويعود ذلك للجهد الكبير الذي بذله فريق عمل الموقع متعدد الجنسيات. فقد ساهم بخبراته في المجال التقني وريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني في إثراء شبكة الويب من خلال ابتكار مجموعة متنوعة من المنصات التي تقدم خدمات متنوعة لمستخدمي المواقع الإلكترونية.

يقول مختار الجندي، مدير تسويق شركة حسوب لشبكة الصحفيين الدوليين أنه تم إنشاء الشركة في 2011 من أجل بناء منصات متعددة تُوفر حلولاً للشركات والمستخدمين العرب وفتح مزيد من الفرص أمامهم. يقع مقر الشركة في دولة الإمارات والمملكة المتحدة ويعود ذلك ل عبد المهيمن الآغا مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي الذي أطلق المشروع عندما كان يدرس في المملكة المتحدة وهو ما رفع من شأن الشركة في نظر الزبائن المحتملين.

يتكون فريق عمل الشركة من 30 فرداً يعملون عن بعد في مختلف الدول العربية وفي هذه الفترة يسعون لضم مجموعة من الشباب ممن تتوافر لديهم الخبرات والمهارات لتنفيذ رؤية الشركة وخصوصاً في مجالات التصميم والمبيعات وتطوير الأعمال لإعلانات حسوب.

مشاريع شركة حسوب متنوعة لذلك سنعرفكم بها سريعاً:

-إعلانات حسوب

هي أولى مشاريع شركة حسوب، منصة إعلانية توفر حلولاً إعلانية متنوعة تناسب احتياجات المعلنين المستهدفين في المنطقة العربية وتحقق لهم أفضل النتائج من حملاتهم الإعلانية. تعتبر إعلانات حسوب أحد أكثر منصّات الإعلانات تطوّراً وأكبرها في العالم العربي فقد استطاعت كسب ثقة عدد كبير من الناشرين العرب.

- خمسات

السوق العربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، هو موقع يتيح للمستخدمين العرب بيع أو شراء خدمات إلكترونية كالكتابة والترجمة والبرمجة والتدريب عن بعد والتصميم وغيرها من الخدمات التي يمكن تقديمها عبر الإنترنت بمقابل مادي يبدء من 5US$. ومن هنا جاءت التسمية "خمسات" نسبةً لسعر الخدمة الأساسي.

- مستقل

منصة العمل الحر للمستقلين العرب، والمستقل هو الشخص الذي يعمل بشكل حر، لحسابه الخاص سواء كان مُطوراً أو مترجماً أو كاتباً أو مُصمماً أو مبرمجاً. تعمل الآلية على إنجاز المشاريع لصالح أصحاب الأعمال وتمثل المنصة دور الوسيط بين الطرف الأول والشخص المستقل. تتكون منصة مستقل من ستة أقسام رئيسية وهي: تصميمات وأعمال إبداعية وفنية، تسويق ومبيعات، كتابة وصناعة محتوى، ترجمة ولغات، تقنية وبرامج ومواقع، وحواسيب وأجهزة محمول.

وإذا كنت من أصحاب المشروعات فيمكنك العثور على الشخص المناسب لتنفيذ مشروعك من خلال تصفح قسم "ابحث عن مستقلين" والذي ستتعرف من خلاله على خبرات المستقلين في المجال التي تريد منهم مساعدتك، ولتسجيل نفسك كمستقل، يمكنك النقر هنا.

من جهة ثانية، يوجد قسم "تصفح المشاريع" والذي يساعد المستقل في العثور على العمل الملائم لمهاراته من خلال التعرف على نوع المشروع والميزانية المقترحة ومدة التنفيذ المطلوبة ويمكنك معرفة متطلبات سوق العمل أيضاً.

- أسناد

منصة بيع المنتجات الرقمية للمبدعين عبر شبكة الإنترنت، منصة تجارية بامتياز تساعد المستخدمين العرب على تحقيق دخل من ابتكاراتهم ومنتجاتهم. يمكّنك أسناد من عرض منتجاتك الرقمية التي صنعتها كالكتب والتصاميم والبرامج وشرائح الفيديو وبيعها من خلال الانترنت بكل سهولة دون أي تعقيدات كما يضمن الموقع وصول المنتج لشريحة أكبر من المستخدمين العرب في كل مكان. تجدر الإشارة أن الإشتراك في موقع أسناد، مجاني.

- أكاديمية حسوب

منصة تعليمية تحتوي على سلسلة من المقالات والدروس عالية الجودة في مجالات مختلفة مثل تعليم البرمجة والتسويق والمبيعات والتصميم وريادة الأعمال والعمل الحر وإدارة الخوادم؛ كل ذلك من أجل  تدريب المستخدمين ومساعدتهم على صقل مهاراتهم وخبراتهم مما يؤدي إلى خلق جيل من المطورين ورواد الأعمال والمستقلين المحترفين.

ويمكنك تحميل مجموعة من الكتيبات والأدلة المبسطة والشيقة التي ستساعدك في فهم أفضل للحلول والمنصات التي تقدمها حسوب وكيفية استخدامها بشكل أفضل من خلال النقر هنا.

وستقوم حسوب بتوظيف مستقلين من منصة مستقل لكتابة مقالات في الأكاديمية حيث سيشكلون الطاقم التحريري لها. ويمكنك فتح حساب جديد على الموقع لطرح الأسئلة في تخصصات الموقع والحصول على التنبيهات ومتابعة المحتوى المًفضل لديك.

وتخصص الأكاديمية  قسم خاص  للأسئلة والأجوبة بما يخلق فضاء يُسهّل على الباحث طرح أسئلة مُباشرة والحصول على إجابات عليها، حيث يقوم الأعضاء بطرح أسئلة يُجيب عليها أعضاء آخرون، ويتم تقييم الإجابات حسب فائدتها ويُمكن لصاحب السّؤال اختيار إحدى الإجابات كأفضل جواب على سؤاله.

وأوضح الجندي أن هناك فصل في إدارة مشاريع حسوب ولكنهم يعملون بنفس روح الشركة الناشئة التي بدأوا بها حيث يتولى أغلب أعضاء الفريق مهمات كثيرة لتخدم أكثر من مشروع من مشاريع حسوب، وعلى سبيل المثال يعمل الفريق المسؤول عن التسويق والشبكات الاجتماعية في فرق التطوير في كل مشاريع حسوب.

وأختتم الجندي حديثه بأن حسوب تعمل طوال الوقت على إضافة حلقات جديدة في سلسلة خدماتها ومشاريعها لتكون البوابة الأولى للمستخدم العربي على الإنترنت وستواصل الإبتكار والتطوير في منصات العمل الحر والتجارة الالكترونية والإعلان الالكتروني.

يمكنكم متابعة أسماء قنديل على تويتر، هنا.

الصورة مأخوذة من الموقع الإلكتروني من أكاديمية حسوب بعد أخذ الإذن.