دورة تدريبية في صحافة المناخ تستقبل تقديمات

Posted on Mar 7, 2023 in موضوعات متخصصة

بإمكان الصحفيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التقدم بطلب لحضور دورة تدريبية متقدمة في صحافة المناخ عبر الإنترنت.

بدعم ومنحة من برنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لشبكة الصحفيين الدوليين، تستقبل منصة أوزون المتخصصة في قضايا تغير المناخ تقديمات الصحفيين لحضور دورة تدريبية متقدمة في صحافة المناخ، ستُعقد على الإنترنت من 17 إلى 20 مارس/آذار.

تشمل الدورة أربع جلسات مصممة للصحفيين ليتعمقوا في تغطية تغير المناخ بالمنطقة، وتناقش التعريف بأهم المصطلحات والقضايا المناخية، وطرق العثور على أفكار قصص وتحقيقات مرتبطة بتغير المناخ، ومهارات استخدام البيانات في الصحافة المناخية.

سيتم اختيار ما يصل إلى 40 صحفيًا لحضور الدورة، ويفضل أن يكون لديهم عمل واحد سابق على الأقل يرتبط بالقضايا البيئية أو يعملون حاليًا على قصة مرتبطة بتغير المناخ ويسعون لتطويرها.

من المقرر أن يحصل المشاركون على شهادة مشاركة بعد إتمام الدورة التدريبية بشرط حضور الجلسات الأربع. كما سيتم اختيار قصة واحدة مرتبطة بتغير المناخ من بين قصص يقدمها المشاركون، لتُنشر عبر منصة أوزون، وسيحصل الصحفي صاحب القصة المختارة على مكافأة.

الموعد النهائي للتقديم هو 13 مارس/آذار.