ست فرص تنتظر تقديم طلبك في تشرين الأول/ أكتوبر

بواسطة IJNet
Oct 30, 2018 في أساسيات الصحافة

تتطلّع لتوسيع وتطوير جعبتك من الأدوات الصحفية، تتخذ نوعاً صحفياً جديداً أو تحصل على التقدير في عملك؟ إذاً عليك الاطلاع على الدورات الواعدة والزمالات والمسابقات بمواعيدها النهائية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. كل هذه الفرص مفتوحة أمام الصحفيين في جميع أنحاء العالم.

برنامج زمالة معهد رادكليف: الموعد النهائي 1 تشرين الأول/ أكتوبر

برنامج زمالة معهد رادكليف، هو مجتمع للعلماء يتابع من خلاله الأفراد العمل المتقدم في التخصصات الأكاديمية المتعددة، بما في ذلك الصحافة. يصل تمويل الرواتب إلى US$75,000 لعام واحد بالإضافة إلى أموال إضافية لتغطية نفقات المشروع. يحصل الزملاء على مكتب أو مساحة استوديو، كما إمكانية الوصول إلى المكتبات وغيرها من الموارد من جامعة هارفارد خلال عام الزمالة. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

زمالات مركز ويلسون للسياسة العامة: الموعد النهائي 1 تشرين الأول/ أكتوبر

يستقبل مركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين طلبات الزملاء للالتحاق ببرنامج المنح السكنية لمدة تسعة أشهر في واشنطن. على الصحفيين الراغبين بإجراء البحوث والكتابة حول موضوع معين تقديم طلباتهم، في حين أنه بإمكانهم التفاعل مع واضعي السياسات. تشمل المنح الدراسية راتباً و 75 في المئة من أقساط التأمين الصحي للزملاء الذين يختارون رعاية المركز. كما سيتم التكفّل بتكاليف السفر. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

Mongabay.org منحة التنوع البيولوجي: الموعد النهائي 5 تشرين الأول/ أكتوبر

تستقبل Mongabay.org طلبات الصحفيين لإعداد التقارير عن العلاقة المعقدة بين الصناعات الاستخراجية والبيئة في أميركا اللاّتينية. تصل المنحة إلى US$15,000، من ضمنها US$12,000 تعطى كراتب وما يعادل US$3,000 مخصصة للسفر. يجب على كافة الاستمارات أن تقدم باللغة الإنجليزية. لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

تكساس  A&M منحة الصراع والتنمية للتصوير الصحفي: الموعد النهائي 10 تشرين الأول/ أكتوبر

سيقوم مركز الصراع والتنمية في جامعة تكساس A&M بتقديم جائزة التصوير الصحفي للطلاب الذين يستخدمون طرقًا مبتكرة للبحث عن وقائع القضايا التي تواجه دول الصراع المنكوبة. سيحصل الفائز على US$5,000، ويجب أن يلتزم بفترة ثلاثة أشهر من السفر والكتابة والبحث. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

InternationalStudent.com مسابقة فيديو الترحال: الموعد النهائي 22 تشرين الأول/ أكتوبر

مسابقة فيديو الترحال InternationalStudent.com مفتوحة أمام جميع الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج. فيديو لخمس دقائق يصف رحلة تود الذهاب بها. سيحصل صاحب الفيديو الفائز على US$4,000، وجوائز الفائزين بالمراتب الأخرى هي متاحة أيضاً. يجب على الطلاب أن يكونوا في 18 وما فوق. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

زمالات كيبلينغر للصحافة: الموعد النهائي 31 تشرين الأول/ أكتوبر

برنامج كيبلينغر في صحافة الشؤون العامة، يقدم زمالات قصيرة الأجل للمساعدة في استخدام أفضل للأدوات والقنوات الجديدة المتاحة على شبكة الإنترنت. ستنطلق الزمالة في 26 نيسان/ أبريل حتى 1 أيار/ مايو من عام 2015، في جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس. تغطي مؤسسة كيبلينغر تكاليف التدريب، والسكن، ومعظم الوجبات وتقدّم راتباً للسفر. يجب تقديم جميع مواد الطلب باللغة الإنجليزية. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

اشترك بنشرتنا الأسبوعية للحصول على أحدث فرص التدريب.

تحمل الصورة رخصة المشاع الإبداعي على موقع فليكر، بواسطة كينيث لو.